468x60 Ads



بعد حرب طويلة لإسترجاع مدينة الأحلام New York من أيدي الأشرار الطغاة ، بعد أن عادت المياه إلى مجاريها لتكشف عن شمس جديدة تشرق بالخير في الأفق ، يتفاجأ الجميع بظهور فئة جديدة من البشر الفاسدون الذين يريدون السيطرة على العالم ، ما هذا القدر ! ألا تستحق أجمل مدينة في أمريكا أن تبقى في سلام ؟ لماذا تعاني البشرية في كل مرة من متمردين يفسدون الأحلام ؟ لن تظل الأمور هكذا طالما أني أنتمي إلى هذا العالم ، إنه أنا ، Prophet ، و قد حان الوقت لأعود مرة أخرى إلى القتال ، من أجل تحرير المدينة من هذا الشر الجديد ، في تلاثية أسطورة الـFPS التي تحمل إسم Crysis ، فمرحبا بكم في هذا الإستعراض الذي سيعرفكم على هذا الإصدار الجديد .


تدور أحداث قصة اللعبة بعد مرور 20 سنة من القضاء على كل المخلوقات الشريرة التي إحتلت مدينة New York في الإصدار السابق Crysis 2 ، فبعد مرور الشهور و السنوات ، و بحلول سنة 2047 ، قامت منظمة CELL بالكشف عن نيتها بإنشاء برنامج Nanodome الذي يهدف حسب توضيحها إلى حماية المدينة بالقضاء على قوات Ceph التي لا تزال على قيد الحياة ،إضافة إلى ضمان العيش الكريم لسكان المدينة و حمايتها من التلوث و كل ما قد يمس بها و بسكانها ، و إرجاع مدينة New York إلى شكلها المعتاد . لكن الهدف الخفي و الحقيقي لشركة CELL الفاسدة هي الإستفادة من ذلك النظام للسيطرة على العالم بإنتاجها لأسلحة مدمرة عالية التقنية ستجعلها الأقوى . بعد إكتشاف Prophet لنوايا الشركة الحقيقية قرر القضاء عليها ليعيد الأمن و الإستقرار للمدينة ، ولكنه سيصادف صعوبات كبيرة رفقة طاقمه لأن CELL قد حولت المدينة إلى مكان خطير مليئ بالأشجار العالية و الأمطار الغزيرة و المخلوقات الشريرة و الأنهار الهائجة ، مما شكل عدة بيئات مختلفة ، سمتها شركة Crytek بالـ” العجائب السبع ” . إنها أماكن متنوعة متفاوتة الخطورة ، إذ أنها تتكون من أدغال و أنهار و بيئات أخرى ، تتطلب من البطل Prophet إستكشافها و النجاح في المرور منها ليصل إلى المقر الرئيسي لمنظمة CELL . و سوف يرافقه في رحلته شخص يدعى Psycho ، سوف يتذكره كل من جرب إصدار Crysis Warhead حيث كان أحد الأعداء الرئيسيين في اللعبة ، لكنه أصبح شخصا مختلفا الآن ، و سيساعد بدوره في إنقاد المدينة و القضاء على الأشرار .
الشركة المنتجـة : Crytek
الشركة المطورة : Electronic Arts
النــــــــــــوع : FPS
تـاريـخ الإصـدار : فبراير 2013
الأجـهـــزة : PC - XBOX 360 - PS3

أثناء معرض E3 12 ، تكلم السيد Rasmus Hoejengaard ( مدير الإنتاج ) بشكل سريع حول بعض النقاط المهمة حول اللعبة ، حيث قال : ” سوف نغير المقادير المستعملة في Crysis 2 . إنها لعبة نالت إعجاب البعض ، كما لم ترق البعض الآخر . اليوم ، سوف نعمل على الدمج بين مميزات الإصدارين الأول و الثاني ، هكذا سوف نستطيع إرضاء عشاق السلسلة بشكل أكبر لأن هذا الإصدار التالث سيأتي بمميزات الإصدارات السابقة ، إضافة إلى ميزات أخرى ” . فماذا قصد Rasmus بدمجه للميزات الإصدار الأول مع الثاني ؟ لعل الجواب يكمن في بيئات اللعب ، فهي مختلفة تماما عن الإصدارات الأولى ، لا أقصد إختلاف الشكل لأن السلسلة تتميز بجرافيزم جبار يمكنها من تقديم أماكن اللعب بأبهى حلة . لكني أقصد نوعية الأمكنة . تذكروا معي إخواني ، ففي الإصدار الأول دارت أحداث المغامرة رفقة Prophet ( الشخصية الرئيسية للعبة ) في الأدغال و الغابات و الأماكن البعيدة عن المدن . الإصدار الثاني تغيرت الأماكن لتأخدنا المغامرة إلى قلب مدينة New York ، إذ عشنا داخلها مغامرات رائعة و مثيرة . الآن و كما قال السيد Rasmus فالإصدار التالث سيدمج بين الإصدارين السابقين ، لكي يقدم لنا بيئة لعب بشكل جديد ، الأدغال و الغابات موجودة ، و كذلك المدينة . فهذه الأخيرة قد تعرضت إلى دمار و خراب شاملين بسبب نظام Nanodome الفاسد ، مما أفقدها جماليتها و بناياتها و شوارعها الأنيقة ، و جعلها مدينة مهجورة تملأها الأشجار العالية و الأدغال المخيفة المظلمة المليئة بالكائنات الشريرة . هنا بدأنا نفهم كلام المدير التنفيذي للعبة ، لعله قصد بالدمج جعل بيئة اللعب مركبة من كل من الإصدارين الأول و الثاني .
كما ذكرت سابقا ، فالمدينة أصبحت مكونة من 7 أماكن رئيسية مختلفة الشكل و متفاوتة الخطورة ، كلها لا تعتمد على المهمات المستقلة لذلك فمعظم بيئات اللعب ليست مفتوحة بالكامل ، سوف تتلقى دعما و توجيها طيلة مراحل اللعبة ، مما سيفرض عليك التقدم بشكل مستمر و عدم إضاعة الوقت في البحث عن حدود الأماكن . توجد بيئتان مفتوحتان من سبعة ، الأولى عبارة عن مساحة خضراء مليئة بالأشجار العالية و السيارات المحطمة التي تملأ الأرض ، في الوسط نجد برجا عاليا يطلق الرصاص بشكل مستمر للقضاء على كل دخيل لا ينتمي للمنطقة ، لذلك يجب عليك تحطيمه لأنه لن يدعك تمر بسلام لكونه يطلق الرصاص بشكل مجنون و مستمر ،إنها منطقة غنية بالأعداء الأقوياء ، و تحتاج منك مجهودا كبيرا للمرور منها . بعد مرورك من أنابيب المجاري سوف تجد نفسك في معمل كبير ، إنه البيئة المفتوحة الثانية ، كما أنه مصنع مرسوم بدقة عالية جدا ، و رغم كونه ضيقا إلا أنه يتكون من طبقات عدة ، ستمكنك من الإقتراب من هدفك . للعلم فكل بيئة مفتوحة تتطلب منك الوصول إلى هدف بعيد نسبيا دون توجيه ، لذلك يمكنك المرور منها بأي شكل تريد .



أنماط اللعب لا تزال نفسها المتواجدة في إصدارات السلسلة السابقة ، إلا أن Crysis 3 أتت بنمط لعب جديد كليا سوف نكتشفه أول مرة . إنه نمط الصيد HUNT ، الذي سوف يجعلك صيادا بمعنى مختلف ، أي أنك لن تصطاد الحيوانات الحقيقية ، بل حيوانات بشرية .. أعني طاقم أعضاء منظمة CELL الفاسدة ، سوف يتطلب منك هذا النمط إستعمال قدرات زيك في التخفي و التجسس لكي تستطيع التخلص من فريق CELL ، و الجدير بالذكر هنا هو أن السلاح الجديد المختص في الصيد Compound Bow ، إنه سلاح بسيط يتكون من رمح و سهم ، يمكنك إستعماله أثناء تخفيك عبر تقنية Nano لأنه لا يجعلك مكشوفا لأعداءك عكس الأسلحة الأخرى .أي أنك تستطيع التجول بسرعة و إستعماله دون أن يتم ملاحظة ذلك ، بل سيبدأون في التساؤل عن سبب موت أحد أفراد فريقهم و يحاولون إكتشاف مصدر السهم الغدار . إضافة إلى ذلك فهذا السلاح يتطلب ذكاءا و دقة و تركيزا في إستعماله ، لكون عدد الطلقات محدود ، لذلك فلا يمكنك عزيزي القارئ ضرب العدو خمس مرات للقضاء عليه ، يجب أن تتذكر أنك مختفي عن الأنظار ، لذلك فيجب أن تطلق طلقة واحدة تصيب مكانا مناسبا في جسد العدو لتجعله يسقط في الحال . إضافة إلى ذلك فهو يمكنك من قتل جماعة من افراد الفريق بطلقة واحدة ، سأشرح لكم كيف . فلنعتبر أن 4 أعضاء من الفريق يتجولون أمام حائط ضخم ، هنا سوف يمكنك سلاحك الصامت من إطلاق سهم ناري متفجر نحو هذا الحائط لكي تمكن أعداءك من مشاهدة ذلك المنظر الجذاب ، منظر سقوط الحائط الضخم فوق رؤوسهم و القضاء عليهم بشكل سريع . نستنتج إذن أن الحكمة و التركيز صفتان مطلوبتان في إستعمال هذا السلاح الرائع ، Compound Bow .
نسيت أن أذكر أن السلاح الجديد يتميز بتنوع أنواع الأسهم التي ستطلقها نحو العدو ، فمثلا كما ذكرت سابقا السهم المتفجر سيمكنك من تحطيم بناية ما أو تفجير أحد الأعداء ، السهم الكهربائي مرتبط بالمياه ، فعند تواجد بعض أفراد فريق CELL في مياه الأنهار يمكنك أن تطلق سهما كهربائيا مما سيجعل المياه مكهربة فيتم صعقهم بالكهرباء و إنهاء حياتهم في الحال ، كما توجد أنواع أخرى من الأسهم مثل النارية و التي تمكنك من حرق مكان ما أو جماعة محددة من الأعداء . إضافة إلى ذلك الرمح الجميل نجد مجموعة أسلحة أخرى متنوعة سبق و رأينا أغلبيتها في أحد إصدارات السلسلة السابقة ، مثل Alpha Jackal وهو نسخة مطورة عن سلاح Jackal المتواجد في Crysis 2 ، قنابل C4 القوية التي تتطلب منك زرعها في مكان معين ، ثم تفجيرها ، و ستساعدك بشكل كبير أثناء مغامراتك من أجل فتح بعض الأماكن المقفلة . Ceph Plasma Destroyer هو سلاح يستعمله أعداءك ، يمكن من إطلاق قنابل Plasma قوية جدا قادرة على إحداث تفجرات كبيرة في المكان . كما يوجد رشاش يطلق طلقات متتالية و سريعة يسمى Feline ، و نجد كذلك أسلحة قوية أخرى مثل Hammer 2 و Jaw و Scar .و Typhoon . لا يمكن التكلم عن آليات الهجوم دون ذكر آليات الدفاع ، إنه الزي الخاص بك الذي يرتديه الشخصية الرئيسية ، و المتميز بتقنية Nano التي تمنحك قدرة التخفي التي تمكنك من التجول و التجسس دون أن يتم ملاحظتك من طرف الأعداء ،كما أن الزي يحوي درعا صلبة تمكنك من الإحتماء بها في بعض الحالات الحرجة . الجديد في هذا الزي الفريد من نوع و القدرة الجديدة التي شهدتها Crysis 3 هو إمكانية إستعماله في إختراق أنظمة الحماية المستعملة من طرف البنايات ، هذا سيمكنك من إلغاء نظم الحماية و الدخول إلى المباني دون الحاجة إلى التجسس بشكل كبير . الذكاء الإصطناعي عرف تطورات مهمة ، ذلك واضح من خلال بعض الترايلات التي تكشف عن تصرفات جديدة للأعداء . فمثلا عند تواجدك بشكل مباشر معهم تبدأ الطلقات المتبادلة بينكم ، إنه أمر معتاد لحد الآن ، ولكن الجميل في الأمر هو أنهم سوف يحاولون إستخدام البيئة لصالحهم بالإحتماء وراء بعض الصناديق أو المباني ، كما نفعل نحن عادة . لكن رغم هذا التصرف الذكي فطلقات الأعداء لا تزال عشوائية بشكل كبير ، حيث أنهم يبدؤون بالجنون فور رؤيتهم لك فتبدأ الطلقات المتتالية التي تصيب المكان كاملا .


لا يمكن التكلم بشكل معمق حول رسومات Crysis 3 لأنها ببساطة رسومات خيالية ، فقد إستعملت الشركة محرك CryEngine3 الجبار الهائل ، هذا مكنها من تصوير بيئات اللعب بشكل خيالي ، لا تتفاجأ إن ظننت نفسك في فيلم سينامائي أثناء تجربتك اللعبة لأنه أمر عادي ، فواقعية بيئات اللعب و الأكسسوارات و الشخصيات و الأسلحة مرتفعة إلى أبعد الحدود . شوارع المدينة المظلمة التي تحولت إلى أغدال مخيفة ، الكائنات الحية التي تملأ تلك الأدغال مثل الفراشات الصغيرة و الطيور المحلقة ، النيران المشتعلة في بعض الأماكن ، البنايات العالية المدمرة كليا ، بصمة الرعب و الحزن الطابعة على أماكن اللعبة ، نور الشمس المنعكس على سطح مياه الأنهار المتفرعة داخل المدينة ، الأعداء و الأسلحة و الشخصيات الرئيسية و المزيد المزيد ’’ كل شيء قد رسم بشكل خيالي ، كخلاصة ، الجرافيزم خيالي ! أما الأصوات فلحد الآن لم أستطع الحصول على معلومات وافرة بسبب تركيز الشركة في الترايلات على الكشف عن الجرافيزم الجبار و الجيم بلاي ، لذلك فلا يوجد ترايلر يوضح الأصوات بشكل نقي .

 kingam3s

0 التعليقات:

إرسال تعليق