468x60 Ads


لا أظن أنني بحاجة للحديث عن هذه اللعبة حتى ، فلعبة God of War عبارة عن أيقونة في عالم بلاي ستيشن ، أشهر من نار على علم ، قل عنها ما شئت ، و ها هي نسختها الجديدة التي ستطل علينا في شهر مارس ، و لا أظن أن أياً ممن يملكون منصة PS3 لا ينتظرونها بفارغ الصبر اتمنى لكم قراءة ممتعة.
لعبة God of War: Ascension هي لعبة آكشن بطريقة المنظور الثالث ، و التي يتم تطويرها حالياً من استوديو SCE Santa Monica ، و ستقوم بنشرها سوني. هذه اللعبة من المخطط أن يتم إصدارها في منتصف شهر مارس من العام الحالي ، و ستكون الإصدار السابع من سلسلة God of War ، و على ما يبدو فإن احداثها ستكون سابقة لجميع الأحداث التي مرت في بقية الإصدارات ، و ستحوي على الشيء الذي لطالما كان ينقص هذه السلسلة ، ألا وهو أسلوب اللعب الجماعي Multiplayer ، و طبعاً ستكون متوافقة مع آخر تقنيات العرض الثلاثي الأبعاد 3D (هذا إذا كنت من المحظوظين الذين يملكون شاشات تستطيع العرض بهذه التقنية الثمن) ، و ستحتوي هذه اللعبة على نظام قتال مختلف نسبياً عن الأجزاء الماضية ، و أسلحة جديدة أيضاً بالطبع. من الجدير بالذكر أيضاً أن نسخة تجريبية تحوي على أسلوب اللعب الجماعي تم إطلاقها في ديسمبر الفائت.
لمن لا يعرف هذه اللعبة (أظن أنني أتكلم عن قلة الآن) ، فهذه اللعبة مبنية على الميثولوجيا اليونانية ، و سيكون بطل هذه السلسلة كريتوس بالقيام بثورته على أيريس – الذي قام بخداع كريتوس و قام بقتل زوجته و طفله – عن طريق هزيمة الأفاعي الثلاث الاسطورية “فيوريس” . أي أن اللعبة ستكون كالعادة ، موضوعها الأساسي هو الانتقام ، تروي القصّة رحلةَ كريتوس وخلاصه من خطايا ماضيه وارتقاء غضبه ليُحرِّر نفسه من قيودِ آريس. تجري أحداث اللعبة بعد ستّة أشهر من مقتل زوجة كريتوس وابنته، أي قبلَ حوالي عشرة سنوات من أحداث الجزء الأول من اللعبة ، اللعبة كما ذكرنا ستحوي على نظام قتال محسّن و على أسلحة جديدة ، و العديد من الألعاب المصغّرة و الأحاجي أيضاً ، و قالت Sony أن كريوس ستكون حركته سلسة ، و أشبه بالحركة الطبيعية ، و ستكون التأثيرات الضوئية ديناميكية و مؤثرة للغاية ، و ستكون هنالك سيناريوهات مغيرة لعالم اللعبة ، على الرغم من أن القصة أقصر بقليل من الألعاب السابقة (آخر جملة أحبطتني قليلاً).
في معرض E3 في العام الفائت ، أظهر الديمو الخاص باللعبة ميكانيكية لعب جديدة و نظام قتال جديد ، هذا الديمو أظهر ال QTE (الأحداث السريعة التي سيكون فيك عليها ضغط الأزرار التي تظهر على الشاشة ) بشكل محسّن ، و التي ستتيح حرية أكبر في هذا المجال ( اللاعبون سيحتاجون سرعة كبيرة في تفادي هجمات الخصوم ، كما ستظهر لهم الشاشة بالضغط على الأزرار المناسبة ) . ظهر كريتوس أيضاً قادراً على حمل و سرقة الأسلحة من الخصوم ( سيسمح ذلك لكريتوس أيضاً بتغيير الأسلحة في منتصف سلسلة ضرباته مثلاً ) و التلويح بخصومه في الهواء بينما يقوم بالهجوم على غيرهم . هنالك خاصية جديدة ستسمح له بالقيام بموجات تجميد ضد خصومه ، و سيستفيد منها في حل بعض الألغاز.
أما فيما يخص اللعب الجماعي ، فهذه اللعبة ستسمح لغاية 8 لاعبين بالاستمتاع بها ، مع قصة مقتضبة . يمكن للاعبين أن يكونوا في كفريقين يتألف كل منهما من أربعة أشخاص ، أو كل شخص سيكون في فريق وحده. و سيحاولون السيطرة على خريطة اللعبة من أجل الحصول على الجوائز من العظماء. على الرغم من أن اللاعبين يجب أن يبيعوا أولاً روحهم لواحد من العظماء الأربع ، أيريس ، هيديس ، زوس ، أو بوسيدون. كل واحد من هؤلاء سيمنح اللاعب أسلوب لعب و قدرات مختلفة في المعركة ، اللاعبون سيقومون بفتح قدرات سحرية خاصة ، و دروع مطورة و أسلحة أيضاً ، و العديد من الكنوز بينما يحصلون على نقاط خبرة من أجل تطوير مقاتليهم . أسلوب لعب كل مقاتل سيلزمه بمسار لعب معين.
 
نمط اللعب الجماعي المميز سيكون اسمه Team Favor of the Gods . في هذا النمط ، فريقان يتألف كل منهما من أربعة لاعبين سيحاولون الوصول إلى عدد نقاط معين من أجل الفوز. النقاط ، و التي سيكون اسمها Favor سيتم تحصيلها عن طريق قتل الآخرين و بطرق أخرى ، مثل الحصول على الكنوز . عندما لا يهاجم اللاعبون ، يمكن أن يساعدوا فريقهم بالحصول على النقاط عن طريق الاستيلاء على المناطق المهمة في الخريطة ، و جمع الكرات الحمراء من الصناديق ، أو بنصب الأفخاخ للخصوم الآخرين. كل خريطة لعب جماعي ستحوي العديد من الأشياء التي يمكن أن تمنح مقاتله قوة خاصة ، مثل Boots of Hermes و التي ستجعله أسرع ، و ستمنح اللاعب أفضلية على غيره . هنالك نمط Favor of the Gods العادي ، و الذي سيلعب فيه أربع لاعبون بشكل فردي ، بالإضافة لذلك ، هنالك نمط Capture the Flag الغني عن الشرح للخرائط الكبرى ، و هنالك نمط رابع لم يتم الإفصاح عنه بعد من قبل الشركة…
العرض الأولي أظهر نمطTeam Favor of Gods على خريطة Desert of Lost Souls.يمكن للاعبين أن يكونوا تحت لواء Sparta أو تحت لواء Troy ، و أن يقاتلوا في فرقهم من أجل الاستيلاء على منطقة معينة ، و سيكون ابن بوسيدون، و اسمه بوليفيموس ( العملاق ذو العين الواحدة ) في اللعبة و سيهاجم الخصوم الشاردين. هذه المناطق فيها تروس ميكانيكية تتحكم بالسلاسل التي تقيد هذا العملاق ذا العين الواحدة ، و بعد الاستيلاء على المناطق التي تحوي على هذه التروس و الحصول على عدد معين من نقاط Favor ، سيمنح العظماء الفريق الفائز سلاح Spear of Olympus ، و الذي سيكون له القدرة على تدميربوليفيموس. أسلوب هذا النمط سيكون ما بين الدفاع و الهجوم ، حيث سيجبر الفريق المهاجم على أن يدافع في المنطقة التي حاز عليها بينما يحاول تدمير بوليفيموس . إذا قام الفريق المدافع بإعادة الاستيلاء على تلك المنطقة ، فسيعود بوليفيموس لمكانه الأصلي و سيضيع سلاح Spear of Olympus من بين يدي الفريق المهاجم.

0 التعليقات:

إرسال تعليق