468x60 Ads


سلسلة Far Cry 3 دائما ما تأخذنا إلي أماكن استوائية وهذا الجزء يعود بنا إلي مكان مشابه للجزء الأول حيث ستلعب بالبطل جيسن (Jason Brody) وهو السائح الذي حوصر علي الجزيرة بسبب النزاع الأهلي علي الجزيرة منذ سنوات , جيسن فقد صديقته لذلك سيحاول أن يجدها ويبحث عنها في أنحاء الجزيرة , وفي سبيل ذلك عليه أن يتعامل مع بعض أهالي الجزيرة وسوف يتعرض لمخاطر كثيرة ومنها عندما يواجه Vaas الذي سيحاول إغراقه في الماء , فهل سينجح جيسن في أيجاد صديقته؟


سلسلة Far Cry من أشهر الألعاب التى تجمع بين التصويب والبيئة المفتوحة , فاللعبة دائما تعتمد على منظور الشخص الأول حيث دقة التصويب والأكثر دقة حيث يمكنك أن تصوب بالسلاح من خلال المربع الصغير أو من خلال تقريب كاميرا التصويب لتصوب بشكل أفضل وهذا ليس بجديد على السلسلة أو أى لعبة تصويب , وكما تعودنا فأن اللعبة تحمل الكثير من الأسلحة ومنها القناصة والقنابل والأسلحة البيضاء وجميعها سوف يساعدك فى اللعبة , وأيضا تم إضافة خاصية جديد للتصويب فعندما تكون منحنى فى نظام التغطية فيمكنك أن تضرب النار بدون تصويب أو حتى ترفع رأسك للأعلى مثل بعض الألعاب التى تعتمد على منظور الشخص الثالث.


كما يعلم البعض فإن اللعبة من تطوير استوديوهات Ubisoft بمدينة Montreal الكندية مع استوديوهات شركة Shanghai الصينية , وذلك علي خلاف الجزء الأول الذي تم تطويره من قبل شركة Crytek , كما صرحت مجلة البلاي بأن اللعبة ستصدر في نهاية 2011 وسيتم تحدد الموعد في معرض E3 2011 وفي هذا المعرض قررت شركة اوبي سوفت أن اللعبة ستصدر في عام 2012 مع العلم أن اللعبة ستستخدم محرك Dunia والذي استخدم في الجزء الثاني وهو المحرك الذي يظهر تقنية الماء بحيث تواكب الواقع , وتعتبر السلسلة جميعها متميزة جدا فى أخراج الرسومات بشكل ممتاز ودقيق جدا , ولا ننسي ان شركة أوبي سوفت من أفضل الشركات التى تصمم الألعاب وتخرج الرسومات فيها على درجة عالية.
ولقد أبدعت شركة أوبي سوفت فى هذا الجزء حيث عملت بشكل ممتاز على أخراج هذه الرسومات وتوضيح البيئة وتجسدها بشكل ملحوظ جدا , فتجسيد البيئة كان أكثر من واقعي , فعندما تلعب على الجزيرة لن تشعر بأنك داخل لعبة بل ستشعر أنك على جزيرة واقعية ساحرة جدا تظهر بها المياه والشجر بشكل طبيعي جدا , حتى تجسيد الشخصيات كان على درجة عالية من أظهار معالم الوجه بشكل ملحوظ جدا , أما الأصوات فهي من الأشياء المميزة فى اللعبة حيث نسمع أصوات الطيور والرياح والأشجار بشكل واقعي جدا وأيضا المحادثات تخرج بشكل واضح مع تحريك الفم , والموسيقي التصويرية تعتبر هادئة جدا طالما أنك بعيد عن الأعداء , ولكن عندما تدخل فى اشتباك مع العدو فأن الموسيقي تزداد قوة وتصبح موترة بشكل ملحوظ.



اسلوب اللعب : يحتوي على الكثير من الاشياء التي يمكن ان نتحدث عنها. فهنا الكثير من التكنيكات التي يمكن للاعب استخدامها للفوز في المعركة. و سيستخدم اللاعب الكثير من الاسحلة الحديثة و القديمة و السكاكين بالاضافة الى امكانية القتال بالايدي من خلال التسلل خلف العدو.في يوم 6 يونيو 2011 Ubisoft عرضت فديو تجريبي من لعبة Far Cry 3 في مؤتمر E3 2011. تم الكشف عن أن لاعب لديه نمط يسمى crouch حيث سيكون لديه القدرة على اطلاق النار على الأعداء من وراء الأشياء دون تحريك رأسه حيث سيمكنه مد يديه حول الاشياء دون ان يحرك جسمه منما يساعده على عدم التعرض للهجوم. Demo كشف أيضا ميكانيكي التحرك في خلسة فضلا عن نظام نقاط الخبرة XP. سيكون للاعب أيضا القدرة على أداء takedowns قبل تنفيذ الهجمات المشاجرة.و قال مدير اللعبة الرئيسي Jason Vandenberghe ان خريطة نمط القصة ستكون حوالي عشر مرات أكبر من الاجزاء السابقة مشيرا إلى أنه لا يزال هناك عالم مفتوح لاعبين في اللعبة و قد لوحظ أنه سيتم منح اللاعب القدرة على مسح و تخطيط هجمات مع مجموعات من اللاعبين الاخرين. بالاضافة الى نمط Sandbox و الذي هو اشبه بنمط Multiplayer حيث اكدوا وجود هذا النمط كما في الاجزاء السابقة


أتمنى من الله أن أكون قد وفقت فى كتابة الاستعراض وأتمنى أن ينال رضاكم وإعجابكم , هذه اللعبة تعتبر واحدة من أفضل ألعال التصويب التى تتميز بالبيئة المفتوحة ونجاح السلسة يدل على قوتها , وهذا الجزء سيأتي بشكل مبهر ومختلف تماما عن أى جزء سابق , كنتم مع الرعب المقيم من شبكة الألعاب الذهبية التى تحرص على تقديم كل ما هو جديد لكم.

0 التعليقات:

إرسال تعليق